فى يوم 12 من شهر نوفمبر 2007
جوجل ادسينس قررت ان تغيّر طريقة احتسابها وعدّها للضغطات.. ولنوضح التغيير بعض الشئ.
كما نعرف جميعا ان اعلانات الأدسينس تعرض, عنوان الموقع, واسفله وصف بسيط عن الموقع, واسفله فى بعض الأحيان رابط الموقع..
سابقا كان عندما يضغط احد زوارك على الخلفية
الموجودة تحت احد عناوين المواقع
كان ينقل لهذا الموقع وتحتسب ضغطة للناشر
وفى بعض الأحيان كان الناشر نفسه يضغط
بأى مكان داخل اعلانات ادسينس بدون قصد ويتم احتسابها
كاضغطة غير شرعية مما يؤدى فى بعض الأحيان
لإيقاف حساب الناشر
لكن ابتداء من يوم 12/11/2007
صدر لنا هذا التصريح من جوجل
انه من الأن فصاعد لن يتم احتساب اى ضغطات.. سوى الضغطات التى يضغطها الزائر على عنوان الموقع او رابطه.. اى ضغطات بعيدة عن هذا الجزء لن تحتسب كاضغطات.. سواء الذى ضغطها هو زائر او الناشر..
ماذا نستنتج من هذا التغيير؟ وماهى فوائده واضراره للناشر؟ وهل له فائدة او ضرر للمعلن؟
فائدة الناشر الوحيدة.. انه من الأن فصاعد صعب ان يحتسب له ضغطة غير شرعية
لأنه دائما ما لا يضغط على الأعلانات الموجودة بموقعه عمدا..
ولكن هذا الأمر سيضر ببعض الناشرين حيث ان كثير من ضغطات الزوار فى مكان غير عنوان الموقع المعلن عنه او رابطه لن تحتسب..
بالنسبة للمعلن.. فإنه امر مفرح حقا حيث انه لن يدفع الا عندما تكون الضغطة شرعية ومقصودة بنسبة 99%
وكان تعليق جوجل على هذا القرار هو..
"نحن نعلم ان هذه التغييرات ستضر بالناشرين على المدى القصير, لكن على المدى البعيد فستحسن نسبة الأرباح بنسبة اكثر من رائعة. واليكم توضيح لتوقعنا لنتائج هذا التغيير مستقبليا..
اعتبر نفسك معلن عن موقعك.. عندما ترى اننا حسنّا من انفسنا ومن برنامجنا, بحيث انه بتكلفة اقل ستحصل على عدد زوار اكثر, ماذا نتوقع منك؟ نتوقع انك عندما ترى نتائج ايجابيه فهذا سيشجعك ويقودك لتوسيع حملتك الأعلانية والصرف عليها اكثر, لتحصل على نتائج افضل وافضل. وبهذا سيكون للناشر ايضا فائدة اكبر, بحث ان الأعلانات سترتفع قيمتها وقيمة الضغطات عليها كلما كانت"
صراحة ارى ان التغيير بالفعل سيكون له نتائج ايجابية افضل مستقبليا. كما رأيت ايضا ان اعلانات الأدسينس حاليا لا يمكن الضغط عليها سوى بالضغط على عنوان او رابط الموقع فقط.. مما يضمن للمعلن انه لن يتم زيارة موقعه بالخطأ.. ويؤمن الناشر من الضغطات الخاطئة
فما رأيكم حول هذا التغيير؟
جوجل ادسينس قررت ان تغيّر طريقة احتسابها وعدّها للضغطات.. ولنوضح التغيير بعض الشئ.
كما نعرف جميعا ان اعلانات الأدسينس تعرض, عنوان الموقع, واسفله وصف بسيط عن الموقع, واسفله فى بعض الأحيان رابط الموقع..
سابقا كان عندما يضغط احد زوارك على الخلفية
الموجودة تحت احد عناوين المواقع
كان ينقل لهذا الموقع وتحتسب ضغطة للناشر
وفى بعض الأحيان كان الناشر نفسه يضغط
بأى مكان داخل اعلانات ادسينس بدون قصد ويتم احتسابها
كاضغطة غير شرعية مما يؤدى فى بعض الأحيان
لإيقاف حساب الناشر
لكن ابتداء من يوم 12/11/2007
صدر لنا هذا التصريح من جوجل
انه من الأن فصاعد لن يتم احتساب اى ضغطات.. سوى الضغطات التى يضغطها الزائر على عنوان الموقع او رابطه.. اى ضغطات بعيدة عن هذا الجزء لن تحتسب كاضغطات.. سواء الذى ضغطها هو زائر او الناشر..
ماذا نستنتج من هذا التغيير؟ وماهى فوائده واضراره للناشر؟ وهل له فائدة او ضرر للمعلن؟
فائدة الناشر الوحيدة.. انه من الأن فصاعد صعب ان يحتسب له ضغطة غير شرعية
لأنه دائما ما لا يضغط على الأعلانات الموجودة بموقعه عمدا..
ولكن هذا الأمر سيضر ببعض الناشرين حيث ان كثير من ضغطات الزوار فى مكان غير عنوان الموقع المعلن عنه او رابطه لن تحتسب..
بالنسبة للمعلن.. فإنه امر مفرح حقا حيث انه لن يدفع الا عندما تكون الضغطة شرعية ومقصودة بنسبة 99%
وكان تعليق جوجل على هذا القرار هو..
"نحن نعلم ان هذه التغييرات ستضر بالناشرين على المدى القصير, لكن على المدى البعيد فستحسن نسبة الأرباح بنسبة اكثر من رائعة. واليكم توضيح لتوقعنا لنتائج هذا التغيير مستقبليا..
اعتبر نفسك معلن عن موقعك.. عندما ترى اننا حسنّا من انفسنا ومن برنامجنا, بحيث انه بتكلفة اقل ستحصل على عدد زوار اكثر, ماذا نتوقع منك؟ نتوقع انك عندما ترى نتائج ايجابيه فهذا سيشجعك ويقودك لتوسيع حملتك الأعلانية والصرف عليها اكثر, لتحصل على نتائج افضل وافضل. وبهذا سيكون للناشر ايضا فائدة اكبر, بحث ان الأعلانات سترتفع قيمتها وقيمة الضغطات عليها كلما كانت"
صراحة ارى ان التغيير بالفعل سيكون له نتائج ايجابية افضل مستقبليا. كما رأيت ايضا ان اعلانات الأدسينس حاليا لا يمكن الضغط عليها سوى بالضغط على عنوان او رابط الموقع فقط.. مما يضمن للمعلن انه لن يتم زيارة موقعه بالخطأ.. ويؤمن الناشر من الضغطات الخاطئة
فما رأيكم حول هذا التغيير؟