2008-07-18, 08:44 PM
إذا بدأت باستعمال جوجل أدسينس كوسيلة لجني المال و لكن ما
تكسبه دائما قليل و ليس ما توقعته، فالمشكلة ليست في موقعك بل هي في الإعلانات في
حد ذاتها، فالإعلانات المعروضة في موقعك أو صفحتك إذا لم تكن ذات علاقة بمحتوى
الموقع أو الصفحة فالزوار لن يضغطوا عليها، و إذا لم يضغط عليها الزوار يا شاطر لن
يكون هناك مال لتجنيه،و هذه مشكلة بسيطة تابع معي طريقة حلها:
الطريقة الأولى هي أن تراقب ال CTR"" أي نسبة الضغطات في عدد مرات ظهور الإعلانات
على هذا الموقع، إذا كان CTR"" منخفضا فهاذا يعني أن الزائر عندما يصل إلى الصفحة
من أي مكان، فإنه لا يجد أي إعلانات متعلقة بالكلمة التي كان يبحث عليها، ولسوء حظك
لن يجد الزائر أي سبب لضغط الإعلانات.
و كيف تعرف ذلك؟ . يقول صاحب أحد المواقع أنه كان يملك صفحة تتحدث عن البرمجة بلغة
Php و في هذه الصفحة كان "CTR" منخفضا. فقمت بتفقد الصفحة فلاحظ أن الإعلانات كلها
لا تتعلق بمجال البرمجة أو حتى التكنلوجيا.
بل كانت الإعلانات تتحدث عن الغيتار. الغيتار؟ و قلت في نفسي: ما علاقة البرمجة
بآلة موسيقية ؟؟؟
بعد دراسة الصفحة ، لاحظت أن إحدى الكلمات تكررت كثيرا و هي "الأوتار"، مثل أوتار
الغيتار، ولكن الأوتار كلمة مستعملة في البرمجة أيضا، لكن جوجل أدسينس لم يخمن ذلك
فتم عرض إعلانات عن الغيتار.
و لحل هذه المشكلة قام بنزع الكلمة "String" من المقال و استبدلها بمصطلح آخر ، بعد
ذلك قام جوجل أدسينس بعرض إعلانات مطابقة لمحتوى الصفحة، فارتفعت نسبة "CTR" فورا و
بالتالي زاد مدخوله.
فإذا كان لديك "CTR" منخفض فيجب عليك إعادة صياغة صفحتك و مقالك لتحصل على إعلانات
مطابقة للمقال، فهذه بعض المناطق في صفحتك عليك تعديل ما بها من كلمات حتى تحصل
إعلانات ذات علاقة بمحتواك:
1- عنوان الصفحة.
2- العناوين الكبيرة "h1" المستعملة في الصفحة.
3- الكلمات المكررة في المقال أو في الصفحة و عدد مرات تكريرها.
4- إسم ملف الصفحة ( هذا قد يكون له تأثير عجيب، لكن قم بتغيير الصفحات الجديدة فقط
التي ليست في محركات البحث بعد لكن لا تغير الصفحات القديمة و إلا سوف يقل زوارك من
محركات البحث).
نصيحة: لا تنسى أن الكلمات المفتاحية هي التي تحدد مرتبة ظهورك في محركات البحث،
فانتبه أثناء تغيير كلماتك المفتاحية.
و الإعلانات المتعلقة بمحتوى الصفحة هي التي ستزيد من عدد الضغطات.
تكسبه دائما قليل و ليس ما توقعته، فالمشكلة ليست في موقعك بل هي في الإعلانات في
حد ذاتها، فالإعلانات المعروضة في موقعك أو صفحتك إذا لم تكن ذات علاقة بمحتوى
الموقع أو الصفحة فالزوار لن يضغطوا عليها، و إذا لم يضغط عليها الزوار يا شاطر لن
يكون هناك مال لتجنيه،و هذه مشكلة بسيطة تابع معي طريقة حلها:
الطريقة الأولى هي أن تراقب ال CTR"" أي نسبة الضغطات في عدد مرات ظهور الإعلانات
على هذا الموقع، إذا كان CTR"" منخفضا فهاذا يعني أن الزائر عندما يصل إلى الصفحة
من أي مكان، فإنه لا يجد أي إعلانات متعلقة بالكلمة التي كان يبحث عليها، ولسوء حظك
لن يجد الزائر أي سبب لضغط الإعلانات.
و كيف تعرف ذلك؟ . يقول صاحب أحد المواقع أنه كان يملك صفحة تتحدث عن البرمجة بلغة
Php و في هذه الصفحة كان "CTR" منخفضا. فقمت بتفقد الصفحة فلاحظ أن الإعلانات كلها
لا تتعلق بمجال البرمجة أو حتى التكنلوجيا.
بل كانت الإعلانات تتحدث عن الغيتار. الغيتار؟ و قلت في نفسي: ما علاقة البرمجة
بآلة موسيقية ؟؟؟
بعد دراسة الصفحة ، لاحظت أن إحدى الكلمات تكررت كثيرا و هي "الأوتار"، مثل أوتار
الغيتار، ولكن الأوتار كلمة مستعملة في البرمجة أيضا، لكن جوجل أدسينس لم يخمن ذلك
فتم عرض إعلانات عن الغيتار.
و لحل هذه المشكلة قام بنزع الكلمة "String" من المقال و استبدلها بمصطلح آخر ، بعد
ذلك قام جوجل أدسينس بعرض إعلانات مطابقة لمحتوى الصفحة، فارتفعت نسبة "CTR" فورا و
بالتالي زاد مدخوله.
فإذا كان لديك "CTR" منخفض فيجب عليك إعادة صياغة صفحتك و مقالك لتحصل على إعلانات
مطابقة للمقال، فهذه بعض المناطق في صفحتك عليك تعديل ما بها من كلمات حتى تحصل
إعلانات ذات علاقة بمحتواك:
1- عنوان الصفحة.
2- العناوين الكبيرة "h1" المستعملة في الصفحة.
3- الكلمات المكررة في المقال أو في الصفحة و عدد مرات تكريرها.
4- إسم ملف الصفحة ( هذا قد يكون له تأثير عجيب، لكن قم بتغيير الصفحات الجديدة فقط
التي ليست في محركات البحث بعد لكن لا تغير الصفحات القديمة و إلا سوف يقل زوارك من
محركات البحث).
نصيحة: لا تنسى أن الكلمات المفتاحية هي التي تحدد مرتبة ظهورك في محركات البحث،
فانتبه أثناء تغيير كلماتك المفتاحية.
و الإعلانات المتعلقة بمحتوى الصفحة هي التي ستزيد من عدد الضغطات.