2007-09-22, 05:44 AM
إنشاء الحركة في الفلاش
لعمل حركة في برنامج الفلاش نتبع الخطوات التالية :
1- نختار العنصر المراد تحريكه مثلاً دائرة تم رسمها بواسطة الفلاش أو صورة تم إدراجها في الفلاش(راجع درس طريقة إدارج الصوت والصور) نفرض أننا قمنا برسم دائرة من أداة رسم الدائرة الموجودة في صندوق الأدوات وجعلنا مكان الدائرة في يمين مسرح العمل نلاحظ في خطوط الوقت أن الفريم الأول به نقطه نذهب الى هذا الفريم (الفريم الأول) ونضغط علية بزر الفأرة الأيمن ثم نختار أول خيار وهو create motion tween نلاحظ تلون الفريم بلون أزرق كما في الشكل التالي
2- نقوم بعمل نسخة للفريم الأول في الفريم رقم 20 ولعمل نسخة ننقر على الفريم رقم 20 بزر الفأرة الأيسر ثم نضغط F6 وبهذه الطريقة تم عمل نسخه مطابقة للفريم رقم واحد في الفريم رقم 20 .
3- نحدد الفريم رقم 20 في خطوط الوقت ثم نذهب إلى الدائرة وبواسطة السهم الأسود الموجود في صندوق الأدوات نحرك الدائرة إلى جهة اليسار (ويمكن تحريك الدائرة بعد التحديد عن طريق الأسهم من لوحة المفاتيح )
وبهذا نكون قد إنتهينا من عمل الحركة ولتجربة العمل نضغط على مفتاحي كنترول و Enter .
لعمل حركة في برنامج الفلاش نتبع الخطوات التالية :
1- نختار العنصر المراد تحريكه مثلاً دائرة تم رسمها بواسطة الفلاش أو صورة تم إدراجها في الفلاش(راجع درس طريقة إدارج الصوت والصور) نفرض أننا قمنا برسم دائرة من أداة رسم الدائرة الموجودة في صندوق الأدوات وجعلنا مكان الدائرة في يمين مسرح العمل نلاحظ في خطوط الوقت أن الفريم الأول به نقطه نذهب الى هذا الفريم (الفريم الأول) ونضغط علية بزر الفأرة الأيمن ثم نختار أول خيار وهو create motion tween نلاحظ تلون الفريم بلون أزرق كما في الشكل التالي
2- نقوم بعمل نسخة للفريم الأول في الفريم رقم 20 ولعمل نسخة ننقر على الفريم رقم 20 بزر الفأرة الأيسر ثم نضغط F6 وبهذه الطريقة تم عمل نسخه مطابقة للفريم رقم واحد في الفريم رقم 20 .
3- نحدد الفريم رقم 20 في خطوط الوقت ثم نذهب إلى الدائرة وبواسطة السهم الأسود الموجود في صندوق الأدوات نحرك الدائرة إلى جهة اليسار (ويمكن تحريك الدائرة بعد التحديد عن طريق الأسهم من لوحة المفاتيح )
وبهذا نكون قد إنتهينا من عمل الحركة ولتجربة العمل نضغط على مفتاحي كنترول و Enter .