2010-10-08, 10:05 PM
** بعض التفصيل **
(21)
الشركات ذوات الخطة الموحدة ستكون اكثر مرونة لأن تحمل موقع العميل الكبير خيرُ لها من خسران ذلك العميل ولكن ليست هذه القاعدة ممتدة إلى مدى بعيد ،، فالشركة لن ترضى ان تستنزف موارد سيرفراتها من قبل القليل من المواقع التي عليها ضغط وبالتالي التأثير على بقية المواقع وتذمر اصحاب تلك المواقع
(22)
الدعم الفني بواسطة الهاتف هي الوسيلة الأولى والأساسية لدى أي شركة استضافة ،، لكن المشكلة اذا كان العميل لا يتكلم اللغة الانجليزية بطلاقة ،، وكما نعلم ان شرح المشكلة بطريقة مفصلة يحتاج إلى اجادة للغة الموظف الذي يتخاطب معه ،، أما وسيلة التذارك فهي مفيدة لمن لا يجيدون اللغة الانجليزية حيث يمكن الاستعانة ببرامج الترجمة وتركيب الجمل المفيدة لشرح المشكلة ثم ارسال الرسالة ، لكن عيبها أنها تأخذ وقتا وليست فورية ، ربما يوم او يومين او ثلاثة . لكن الوسيلة المتوسطة بين هذه وتلك هي الدردشة المباشرة ،، حيث يمكنك اعداد الجمل التي ستكتبها لموظف الدعم مسبقا او الاستعانة ببعض برامج الترجمة اثناء المحادثة .
(23)
في اغلب شركات الاستضافة ، عندما تتصفح جدول المواصفات الطويل ،، تجد الربع الأول من الجدول هو الذي يحوي المواصفات الهامة والتي تحتاج معرفتها والتي تؤثر على قرار اختيارك اما الباقي فأكثرة ( غثاء ) او ليس له اهمية كبيرة . احيانا تذكر الشركة في الجدول مجموعة من الإسكربتات المجانية واحدا تلو الآخر بينما يمكنها ان تذكر ان هنالك عدد (..) اسكربت مجاني مرفق بالاستضافة وتضيف رابط يعرض اسماء تلك الاسكربتات .
(24)
على سبيل المثال شركة 1and1 تتيح انشاء عدة قواعد بيانات لكنها تشترط ان لا يزيد حجم كل واحدة عن 100 ميجابايت ،، وهذا الرقم لا يكفي عندما يكبر الموقع او المنتدى وتزيد مواضيعه ، وبدلا ان تنصدم بعد ان يذيع اسم موقعك وتزيد مواضيعه ويزيد استخدامه لقواعد البيانات بأن الحد المسموح قد اكتمل وتضطر حينها للرحيل ابحث او اسأل المستضيف قبل الاشتراك عن الحد المسموح به لحجم قواعد البيانات . ملاحظة : بعض الشركات تضع حدا للحجم الكلي لقواعد البيانات وبعضها تضع حدا لكل قاعدة على حدة ،، والخيار الأول هو الأفضل لأننا عادة نمتلك موقع واحد يكون هو الرئيسي والكبير .
(25)
هذه نصيحة اوجهها لاخواني ادعوهم فيها للتأني وللتركيز وهم يختارون الشركة وللبحث ومعاينة المقارنات والتحليلات حتى يأتي قرار الاختيار بعد اخذ بالاسباب ثم يتوكلوا على الله
(21)
الشركات ذوات الخطة الموحدة ستكون اكثر مرونة لأن تحمل موقع العميل الكبير خيرُ لها من خسران ذلك العميل ولكن ليست هذه القاعدة ممتدة إلى مدى بعيد ،، فالشركة لن ترضى ان تستنزف موارد سيرفراتها من قبل القليل من المواقع التي عليها ضغط وبالتالي التأثير على بقية المواقع وتذمر اصحاب تلك المواقع
(22)
الدعم الفني بواسطة الهاتف هي الوسيلة الأولى والأساسية لدى أي شركة استضافة ،، لكن المشكلة اذا كان العميل لا يتكلم اللغة الانجليزية بطلاقة ،، وكما نعلم ان شرح المشكلة بطريقة مفصلة يحتاج إلى اجادة للغة الموظف الذي يتخاطب معه ،، أما وسيلة التذارك فهي مفيدة لمن لا يجيدون اللغة الانجليزية حيث يمكن الاستعانة ببرامج الترجمة وتركيب الجمل المفيدة لشرح المشكلة ثم ارسال الرسالة ، لكن عيبها أنها تأخذ وقتا وليست فورية ، ربما يوم او يومين او ثلاثة . لكن الوسيلة المتوسطة بين هذه وتلك هي الدردشة المباشرة ،، حيث يمكنك اعداد الجمل التي ستكتبها لموظف الدعم مسبقا او الاستعانة ببعض برامج الترجمة اثناء المحادثة .
(23)
في اغلب شركات الاستضافة ، عندما تتصفح جدول المواصفات الطويل ،، تجد الربع الأول من الجدول هو الذي يحوي المواصفات الهامة والتي تحتاج معرفتها والتي تؤثر على قرار اختيارك اما الباقي فأكثرة ( غثاء ) او ليس له اهمية كبيرة . احيانا تذكر الشركة في الجدول مجموعة من الإسكربتات المجانية واحدا تلو الآخر بينما يمكنها ان تذكر ان هنالك عدد (..) اسكربت مجاني مرفق بالاستضافة وتضيف رابط يعرض اسماء تلك الاسكربتات .
(24)
على سبيل المثال شركة 1and1 تتيح انشاء عدة قواعد بيانات لكنها تشترط ان لا يزيد حجم كل واحدة عن 100 ميجابايت ،، وهذا الرقم لا يكفي عندما يكبر الموقع او المنتدى وتزيد مواضيعه ، وبدلا ان تنصدم بعد ان يذيع اسم موقعك وتزيد مواضيعه ويزيد استخدامه لقواعد البيانات بأن الحد المسموح قد اكتمل وتضطر حينها للرحيل ابحث او اسأل المستضيف قبل الاشتراك عن الحد المسموح به لحجم قواعد البيانات . ملاحظة : بعض الشركات تضع حدا للحجم الكلي لقواعد البيانات وبعضها تضع حدا لكل قاعدة على حدة ،، والخيار الأول هو الأفضل لأننا عادة نمتلك موقع واحد يكون هو الرئيسي والكبير .
(25)
هذه نصيحة اوجهها لاخواني ادعوهم فيها للتأني وللتركيز وهم يختارون الشركة وللبحث ومعاينة المقارنات والتحليلات حتى يأتي قرار الاختيار بعد اخذ بالاسباب ثم يتوكلوا على الله